استمع

5.7 مليون راكب استخدموا وسائل النقل العام في عجمان خلال الربع الأول

5.7 مليون راكب استخدموا وسائل النقل العام في عجمان خلال الربع الأول

بلغ عدد مستخدمي منظومة النقل (والتي تشمل حافلات النقل العام ومركبات الأجرة والنقل البحري) في إمارة عجمان 5,786,004 راكباً خلال الربع الأول من العام الحالي ، وبلغ عدد مستخدمي حافلات النقل العام خلال الربع الأول من العام الحالي841,475 راكباً، ويشمل هذا عدد الركاب عبر الخطوط الداخلية لإمارة عجمان وعبر الخطوط الخارجية .

وتعمل هيئة النقل في عجمان جاهدة في سبيل توسعة شبكة النقل العام بإضافة خطوط للمناطق السكنية الجديدة لمواكبة الطفرة العمرانية والنمو السكاني في الامارة، وتشجيع افراد المجتمع استخدام وسائل النقل العام وتوفير خدمات لراحة المتعاملين .
زيادة الرحلات :
وقال أحمد صقر المطروشي ، المدير العام لهيئة النقل في عجمان بالتكليف تشير الاحصائيات الخاصة بنقل الركاب الى هنالك نمو في زيادة عدد رحلات مركبات الاجرة مقارنةً بالعام الماضي 2022،مشيرا بانه تم تسجيل عدد 2,464,018 رحلة ، بينما شهدت نفس الفترة من العام الماضي،
تسجيل عدد2,416,609 رحلة، مما يشير الى نمو طلبات مركبات الأجرة في الامارة .
وذكر أن مركبات الاجرة نقلت خلال الربع الاول من العام الحالي 4,928,036راكبا مقارنة بمستخدمي مركبات الاجرة خلال نفس الفترة من العام الماضي4,833,218
مستخدم، مشيرا إلى زيادة في مؤشر الأداء وزيادة في عدد المستخدمين بنسبة 2%.
تطوير الخدمات:
وأكد المطروشي بان هيئة النقل تعمل جاهدة في تطوير البنية التحتية لقطاع النقل العام وتوفير خدمات ذات جودة عالية للجمهور من اجل اسعاد المجتمع من خلال توسعة الشبكة وزيادة محطات الانتظار الخاصة بنقل الركاب.
حيث بلغ عدد مستخدمي النقل البحري "العبرة" نحو 16,511 مستخدم ، وبينما شهدت نفس الفترة من العام الماضي نقل 14,025راكبا وذلك بنسبة زيادة18%.

و اشار الى ان الهيئة تعمل جاهدة على تطوير و تنمية مهارات السائقين مما يجعلها من عوامل الجذب و تلبية احتياجات الجمهور بتغطية المناطق السكنية والصناعية داخل إمارة عجمان وخارجها لتصبح شبكة المواصلات على اكمل وجه وتوفير مقومات الراحة بجميع مواقف الحافلات لتصبح واجهه حضارية.
هل ساعدك الموقع على الوصول إلى المحتوى المطلوب ؟