استمع

15 مليون درهم " نقل عجمان "دعما للشركاء لتعزيز مشاريع الاستدامة

.
15 مليون درهم " نقل عجمان "دعما للشركاء لتعزيز مشاريع الاستدامة

كشف المهندس سامي الجلاف ، المدير التنفيذي لمؤسسة المواصلات العامة والتراخيص في هيئة النقل في عجمان ، عن مبلغ 15 مليون درهم لدعم مشاريع الاستدامة للشركات العاملة في مجال قطاع مركبات الأجرة في الامارة ، منذ عام 2016 بهدف تعزيز الاستدامة في كافة مشاريع الهيئة وترجمة لرؤية القيادة الرشيدة في الدولة وتبني خطط استراتيجية ترسخ مفهوم الاستدامة.

وتم الإعلان عن مبادرة (لا حدود للاستدامة) خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد صباح امس بمنتجع " زوايا الصحي " بمنطقة الزورا في عجمان وياتي تنظيمه تماشيا مع إطلاق حكومة دولة الإمارات عام 2023 عاما للاستدامة و تسليط الضوء على دور الهيئة في توظيف الاستدامة ضمن منظومه النقل في حكومة عجمان بالإضافة إلى دور شركات الامتياز في تعزيز الاستدامة البيئية في اماره عجمان. وتم عقب المؤتمرالصحفي إطلاق مركبات تسلا التي تعمل بالطاقة الكهربائية كإضافة لأسطول مركبات الاجر ة لعاملة في الامارة .

منظومة النقل العام
واستعرض الجلاف جهود و مساهمات الهيئة في الاستدامة وتطبيقها في منظومه النقل بالإمارة من خلال تقليل الانبعاثات الكربونية التي تضر بالغلاف الجوي وبطبقة الأوزون نتيجة لاحتراق الوقود المستخدم في المركبات.

و اشارالى ان الهيئة اعتمدت خطه لاستدامة خدمات منظومه النقل ولاسيما اسطول مركبات الأجرة و تستهدف الهيئة استخدام كل أنواع الطاقات النظيفة البديلة للوقود في اسطول مركبات الأجرة حيث توفر الهيئة عدد من أنواع المركبات المشغلة الصديقة للبيئة منها مركبات تعمل على الغاز الطبيعي و الهجينة وكهربائية والهيدروجينية ، كما تستهدف الهيئة تحويل كافه اسطول مركبات الأجرة الى مركبات صديقة للبيئة، حيث بلغت نسبه المركبات الصديقة للبيئة في العام الحالي 81%من اجمالي اسطول مركبات الأجرة .

وذكر ان هيئة النقل في عجمان تعمل على اربع محاور من اجل تعزيز الاستدامة منذ عام 2018 وحصلت على شهادة الايزو في استمرارية الاعمال في عام2020والتي تعتبر العمود الرئيسي لاستدامة المشاريع والاستثمار الامثل في الموارد والحفاظ عليها للاجيال المقبلة والحفاظ على صحة وسلامة البيئة .
 
هل ساعدك الموقع على الوصول إلى المحتوى المطلوب ؟