استمع

"نقل عجمان" تبداً بتنفيذ خطة تحويل مركبات الأجرة للطاقة النظيفة

"نقل عجمان" تبداً بتنفيذ خطة تحويل مركبات الأجرة للطاقة النظيفة

كشفت مؤسسة الخدمات التجارية التابعة لهيئة النقل في عجمان عن بدء العمل في تنفيذ خطة تحويل أسطول مركبات أجرة عجمان إلى مركبات صديقة للبيئة لمواكبة توجهات الدولة وتماشياً مع إعلان عام 2023 عام للاستدامة.

وقال أحمد صقر المطروشي المدير التنفيذي لمؤسسة الخدمات التجارية أن استبدال كافة مركبات الأسطول لمركبات هجينة جاء تحقيقاً للخطة الاستراتيجية الهيئة في تحويل كافة مركبات الأجرة في إمارة عجمان إلى مركبات صديقة للبيئة بحلول عام 2030.

وذكر بأن مركبات الأجرة الصديقة للبيئة بلغت نسبتها 81.8 % من أسطول مركبات الأجرة المشغلة في إمارة عجمان ونقوم بشكل دائم بالتواصل مع موردي المركبات الصديقة للبيئة للبحث عن أحدث التقنيات في هذا المجال.

وأشار أنه تم وضع خطة لعام 2023 لتوفير 200مركبة هجينة، حيث أثبتت هذه المركبات فعاليتها في تقليل الانبعاثات الكربونية من أجل الحفاظ على البيئة وترشيد استهلاك الطاقة.

وأكد المطروشي على الاهتمام الكبير في تبني مبادرات استخدام الطاقة النظيفة وكيفية توظيفها ضمن منظومة النقل في أماره عجمان وبصدد إطلاق حزم لدعم مشغلي مركبات الأجرة في الإمارة ، وتحفيزهم لتبني المبادرات الخاصة بالاستدامة لافتاً إلى أن الأعوام الأخيرة شهدت تطور في تقنيات المركبات الكهربائية والهجينة مما يحفز على السعي لإدخال هذه المركبات لخدمة قطاع النقل.
هل ساعدك الموقع على الوصول إلى المحتوى المطلوب ؟