هيئة النقل بعجمان تطبق مميزات العداد الذكي على مركبات الأجرة

طبقت هيئة النقل في عجمان منظومة العداد الذكي لمركبات الأجرة الحاصل على شهادات الجودة والذي يتميز بسهولة استخدامه و ذلك خلال اجتماع هيئة النقل مع ممثلي شركات الامتياز، بحضور كل من السيد عمر لوتاه المدير التنفيذي لقطاع العمليات و سارة الحوسني مدير إدارة الامتياز وتصاريح النقل، وحميد المطروشي رئيس قسم الامتياز.
و أكد سعادة عمر محمد لوتاه المدير التنفيذي لقطاع العمليات أن هيئة النقل بعجمان تسعى دائماً إلى رفع مستوى جودة الخدمات التي تقدمها للمتعاملين لنيل رضاهم، مشيراً إلى أن الهيئة لا تألو جهداً من أجل الحصول على أحدث ما توصلت إليه التكنولوجيا في إطار خطتها الرامية إلى التحول الرقمي وتطوير البنية التحتية بقطاع النقل.
وأوضحت مدير إدارة الامتياز عن خصائص العداد الذكي و مميزاته التمن حيث سهولة الاستخدام و تعزيز دور الهيئة في الرقابة و الامن من خلال امكانيه تتبع كافة مركبات الأجرة التابعة للهيئة .
و اشارت سارة الحوسني أن العداد الذكي ساهم في إلغاء التعامل النقدي و تفعيل خاصيه الدفع الالكتروني من خلال استخدام مدفوعات الآمنة و تسديد المبالغ عبر بطاقات الائتمان ومسح عبر نظام NFC READER وبطاقة مسار، وهي بطاقه تُستخدم في وسائل النقل العام (الحافلات ومركبات الأجرة)، و كما و أتاح الجهاز للعميل الحصول على تفاصيل رحلته من خلال إرسال رسالة نصية عبر هاتفه النقال أو الحصول على البيانات من خلال الطلب عبر التطبيق الذكي بعد الانتهاء منها .
كما و اكدت الحوسني ان الجهاز سهل على موظفي مركز التنسيق و التحكم التواصل مع السائقين عن طريق إمكانية إرسال الرسائل نصية، كما و يمكن للسائق ارسال تنبيه للمركز بوجود حالة طارئة لكي يتم التواصل المباشر معه و مساعدته بشكل فوري وسريع .
و اشارت الحوسني ان النظام يتضمن عدة مميزات ، منها تجميع البيانات الخاصة بمركبات الأجرة والسائقين والحصول على مختلف التقارير، وعرض جميع الرحلات النشطة والملغية، ومعرفة عدد الكيلومترات، ورؤية حركة الدخول والخروج من الأنظمة، فضلاً عن إيقاف نظام العدادات والسائقين عن بُعد دون الحاجة إلى استدعاء السائقين والمركبات، كما يمكن الحصول على المفقودات بسهولة من خلال تحديد المنطقه باستخدام خرائط متطورة، وعلاوةً على ذلك يمكن إيصال شاشة إضافية لوضع إعلانات داخل مركبات الأجرة
هل ساعدك الموقع على الوصول إلى المحتوى المطلوب ؟