استمع

25% زيادة في تدريب سائقي مركبات الأجرة وسائقي ومشرفي الحافلات المدرسية خلال 2023

25% زيادة في تدريب سائقي مركبات الأجرة وسائقي ومشرفي الحافلات المدرسية خلال 2023

كشفت هيئة النقل في عجمان عن زيادة اعداد المتدربين المنتسبين للبرامج التدريبية التي تطرحها الهيئة سائقي مركبات الأجرة وسائقي ومشرفي الحافلات المدرسية عن عام 2022، وذلك ضمن خطة الهيئة الاستراتيجية لتطوير منظومة النقل في امارة عجمان، من خلال تعزيز جانب التدريب والتطوير بهدف رفع كفاءة السائقين وتنمية قدراتهم وتحسين مستوى تقديم الخدمة للجمهور وفق اعلى وأفضل المعايير.

وقالت السيدة رشا خلف الشامسي المدير التنفيذي لمؤسسة الخدمات المساندة أن نسبه الزيادة بلغت 25% مقارنه بعام 2022ووصل اجمالي عدد المتدربين لعام 2023 الى 4,620 متدرب . 

وأشارت الى أنه تم زيادة عدد الدورات التدريبية لتصل الى 537 دورة تدريبية سائقي مركبات الأجرة وسائقي ومشرفي الحافلات المدرسية، حيث تنوعت محاور هذه الدورات التدريبية لتضم اهم و اعلى معايير تقديم الخدمة في قطاع نقل الركاب. 

وأوضحت بان الدورات التدريبية لمشرفات الحافلات المدرسية تضمنت عدة مواضيع مثل طرق السلامة في نقل الطلاب من و الى المدرسة والإسعافات الأولية بالإضافة الى كيفيه التعامل مع الطلاب في الحافلة المدرسية واستخدام طفايات الحريق وطرق الاخلاء الصحيحة.

اما بالنسبة لسائقي مركبات الأجرة و لحافلات المدرسية تضمنت الدورات التدريبية 5 برامج تخصصية تهدف الى تعريفهم بأساليب و طرق التعامل مع الجمهور والركاب وتعريفهم بمستجدات أنظمة وقوانين السلامة و اهم المعالم في امارة عجمان بالإضافة الى الاسعافات الأولية وكيفية تفادي الحوادث و اساسيات اللغة الإنجليزية. 

وأكدت أن الهيئة تولي اهتمام للبرامج التدريبية المقدمة لسائقي مركبات الأجرة وسائقي ومشرفي النقل المدرسي من خلال تبني أفضل الممارسات العالمية في مجال التدريب والتأهيل على مختلف العمليات والإجراءات اللازمة وفق متطلبات الصحة والسلامة المرورية وبما ينسجم مع الأخلاقيات المهنية والتعامل مع الطلبة من مختلف المراحل الدراسية وذلك لتنظيم عمل المنظومة وضمان تنقل آمن خالي من الحوادث والمخالفات المرورية.
هل ساعدك الموقع على الوصول إلى المحتوى المطلوب ؟